دليل الكليات الاهلية 2023 في العراق

إطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2022-2023.

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2023/2022.


ويتضمن الدليل المنشور في موقع الوزارة الرسمي والبوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي شروط وضوابط قبول الطلبة في الجامعات والكليات الأهلية والأسس العامة التي يعتمدها نظام التقديم الإلكتروني للدراستين الصباحية والمسائية وقنوات القبول وآليات التقديم و الحدود الدنيا للتقديم ومدخلات القبول للسنة الدراسية 2023/2022.


وتدعو وزارة التعليم أبناءها الطلبة الى الاطلاع على الدليل والتعرف على الخيارات المتعلقة بالجامعات والكليات الأهلية والأجور الدراسية للأقسام العلمية والإنسانية التي سيتاح للطالب التقديم اليها في الاستمارة الإلكترونية.

daleel-ahley-2023
 دليل الكليات الاهلية 2023 في العراق

رابط تحميل دليل الجامعات والكليات الاهلية للسنة الدراسية 2022-2023

يمكنكم تحميل دليل القبول في الكليات والجامعات الاهلية للعام الدراسي 2023 من خلال موقع بكالوريا و الاطلاع على معدلات الكليات الاهلية في العراق مع شرح كيفية التقديم على البوابة الالكترونية للتعليم الاهلي.


كما يتضمن الدليل الخاص بالجامعات الاهلية شروط التقديم للجامعة الامريكية و جامعة وارث و كذلك الشروط العامة للتقديم على كليات  و جامعات أهلية اخرى في العراق مع الاجور الدراسية لكل قسم وكلية بالاضافة الى الكليات والجامعات الأهلية المعترف بها بواسطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


دليل الطالب للكليات الأهلية في العراق تضمن أيضاً شورط و تعليمات الخاصة بالمنحة المجانية  وذوي الشهداء وكذلك الاقسام التي يحق لطلاب الاحيائي و التطبيقي و الادبي التقديم عليها في الجامعات والكليات الاهلية العراقية.

شاهد أيضا: دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات الحكومية العراقية 2023


كما جاء في دليل الطالب للجامعات والكليات الاهلية المعدلات للقبول في كلية الطب والاسنان والصيدلة والتمريض و التقنية الطبية و العلوم و الهندسة وباقي التخصصات الاخرى التي يمكن لجميع الطلاب الاطلاع عليها بعد تنزيل دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2022-2023.


 الرابط لتحميل pdf دليل  الكليات الأهلية في العراق للعام 2022-2023

telegram
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -