دليل الطالب 2022 مع المعدلات

دليل الطالب للقبول المركزي 2022

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اطلقت اليوم بتاريخ 2022/08/31 دليل الطالب للتقديم على الجامعات و الكليات الحكومية العراقية للعام الدراسي 2022-2023 و يتضمن الدليل الشروط و الضوابط العامة للقبول المركزي في الجامعات الحكومية العراقية ونظام التقديم آلية التسجيل الطلبة بالاضافة الى الجامعات والكليات والمعاهد التي بامكان خريجي الدراسة الإعدادية كافة والفروع المهنية التقديم إليها.


لا يتضمن دليل الطالب معدلات القبول للجامعات الحكومية العراقية حيث على الطالب تنزيل الحدود الدنيا للسنوات السابقة و الاطلاع عليها لمعرفة الحد الادنى للقبول في كل كلية و بشكل تقريبي و سنفرق لكم في هذا المقال معدلات القبول للفرع الاحيائي و التطبيقي و الادبي.


ويتضمن دليل الطالب 2022 شروط والية تقديم طلاب السادس الاعدادي للدراسة المسائية في الجامعات الحكومية و كذلك الاجور الدراسية ومعدل القبول في الكليات المسائية الحكومية.


علما ان اضافة درجة الناجح من الدور الاول على المعدل بقيت موجودة مع إضافة 7 درجات لذوي الشهداء و 5 درجات في حالة التقديم على التخصصات الطبية.


اما بخصوص الدليل الجامعي للكليات الاهلية للسنة الدراسية 2022-2023  تم نشره من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويمكنك الاطلاع عليه الان قبل نتائج القبول المركزي, و سيتضمن دليل الطالب 2022 الكليات الأهلية معدل القبول و الاجور الدراسية و كيفية التقديم عبر بوابة التعليم الاهلي.

معلومات اضافية عن دليل الطالب 2022

  1. فيه جميع الجامعات و الكليات مع سنة تأسيس كل جامعة
  2. لا يتضمن أي معدلات للقبول  للجامعة
  3. يتضمن رابط استمارة التقديم الموحد للكليات والجامعات وكيفية التقديم
  4. الية المفاضلة للقبول في كليات الطب وباقي التخصصات
  5. اقسام كل كلية مقسمة حسب الفرع الذي يمكن للطلاب التقديم عليه

daleel
 دليل الطالب 2022 مع المعدلات


معدلات القبول للعام الدراسي 2022

بعد إطلاق دليل الطالب 2022 هنالك الكثير من الطلاب الصف السادس في العراق يبحثون عن  معدلات للقبول في الجامعات العراقية للسنة 2022 حيث تعطيهم نبذة عن معدل قبول كل كلية في عموم جامعات العراق علما ان الحدود الدنيا لسنة 2023 يتم نشرها بعد اعلان  النتائج للقبول المركزي.


في الهناية دليل الطالب 2022 وجد لطلاب سادس اعدادي لمساعدتهم في التقديم الالكتروني وتقريب مسارات الاختيار والتقديم المناسب حسب رغبة كل طالب.


موقع بكالوريا يقدم لكم رابط تنزيل للحدود الدنيا 2022 عبر قناة التيليجرام  للتحميل اضغط هنا


تحميل دليل الطالب 2022 -2023 بصيغة PDF  

telegram
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -